كيفية زيادة حجم الذاكرة المسموح في ووردبريس

كيفية زيادة حجم الذاكرة المسموح في ووردبريس

هل تريد زيادة حجم الذاكرة في ووردبريس ؟ هل ظهر لك خطأ حول استنفاد حجم الذاكرة ؟ يعد استهلاك حجم الذاكرة أحد أكثر الأخطاء شيوعًا في ووردبريس بحيث يتم تعيين حجم افتراضي للذاكرة في ووردبريس على 64 ميجا بايت فقط ! وهذا هو سببب ظهور هذا المشكل! لكن لا تقلق كثيرا اذ يعد خطأ استنفاد الذاكرة أحد أسهل الأخطاء التي يمكن إصلاحها عن طريق زيادة حد الذاكرة الافتراضي في ووردبريس .

ما هو خطأ استنفاذ حجم الذاكرة في ووردبريس ؟

كما تعلم فان منصة ووردبريس تمت برمجتها بلغة PHP ، وهي لغة برمجة من جانب الخادم. تحتوي PHP على حجم افتراضي للذاكرة ، ولزيادة هذا الحد الذي لا يتجاوز 64 ميغابايت ، ستحتاج إلى تحديث حجم ذاكرة ووردبريس . و هذا الحد مهم جدا للسماح للاضافات و القوالب الخاصة بك بالعمل بشكل جيد . عندما يتطلب تثبيت ووردبريس أكثر من 64 ميغا بايت من الذاكرة الافتراضية ، سيظهر لك الخطأ التالي:

Fatal error: Allowed memory size of 3345435452 bytes exhausted (tried to allocate 2348617 bytes) in /home/website/public_html/wp-includes/plugin.php on line xxx

 

 

كيفية زيادة حجم الذاكرة في ووردبريس

 

لزيادة حجم ذاكرة الافتراضي لووردبريس ، ستحتاج إلى البحث عن ملف wp-config.php الخاص بك وتعديله. يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم cPanel الخاصة بك واستخدام مدير الملفات لتحرير الملف مباشرة. و يمكنك أيضًا استخدام FTP للاتصال بموقعك وتنزيل الملف وتحريره ثم تحميله. عند تحرير ملف wp-config.php . بعد السطر التالي مباشرة :

/* That's all, stop editing! Happy publishing. */

 

أضف الكود التالي:

define( 'WP_MEMORY_LIMIT', '256M' );

 

هذا الكود يمكن ووردبريس من استخدام حجم ذاكرة PHP يبلغ 256 ميجابايت مما يوفر مساحة أكبر بكثير من حد الذاكرة الافتراضي وهو 64 ميجابايت. بمجرد إضافة هذا الرمز وحفظه / تحميله ، يمكنك على الفور تجربة موقعك مرة أخرى حيث يجب أن يختفي خطأ استنفاد حجم الذاكرة عن الظهور.

ملاحظة: إذا لم يختفي هذا المشكل ، فهذا يعني أن مزود خدمة الاستضافة الخاص بك لا يسمح لووردبريس بزيادة حجم ذاكرة PHP. لذلك ستحتاج إلى مطالبة مزود الخدمة الخاص بك بزيادة حجم ذاكرة PHP يدويًا.
حجم الذاكرةووردبريس
تويتر فيسبوك لنكدان

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

ما هي طريقة إصلاح خطأ HTTP Error 503 في مواقع ووردبريس؟

ما هي طريقة إصلاح خطأ HTTP Error 503 في مواقع ووردبريس؟

درس اضافة تصنيف في ووردبريس – للمبتدئين

درس اضافة تصنيف في ووردبريس – للمبتدئين

10 مميزات في ووردبريس قد لا تعلم بوجودها

10 مميزات في ووردبريس قد لا تعلم بوجودها

كيف يمكنك تمكين debug mode في ووردبريس ؟

كيف يمكنك تمكين debug mode في ووردبريس ؟