كيفية زيادة حجم الذاكرة المسموح في ووردبريس

هل تريد زيادة حجم الذاكرة في ووردبريس ؟ هل ظهر لك خطأ حول استنفاد حجم الذاكرة ؟ يعد استهلاك حجم الذاكرة أحد أكثر الأخطاء شيوعًا في ووردبريس بحيث يتم تعيين حجم افتراضي للذاكرة في ووردبريس على 64 ميجا بايت فقط ! وهذا هو سببب ظهور هذا المشكل! لكن لا تقلق كثيرا اذ يعد خطأ استنفاد الذاكرة أحد أسهل الأخطاء التي يمكن إصلاحها عن طريق زيادة حد الذاكرة الافتراضي في ووردبريس .

ما هو خطأ استنفاذ حجم الذاكرة في ووردبريس ؟

كما تعلم فان منصة ووردبريس تمت برمجتها بلغة PHP ، وهي لغة برمجة من جانب الخادم. تحتوي PHP على حجم افتراضي للذاكرة ، ولزيادة هذا الحد الذي لا يتجاوز 64 ميغابايت ، ستحتاج إلى تحديث حجم ذاكرة ووردبريس . و هذا الحد مهم جدا للسماح للاضافات و القوالب الخاصة بك بالعمل بشكل جيد . عندما يتطلب تثبيت ووردبريس أكثر من 64 ميغا بايت من الذاكرة الافتراضية ، سيظهر لك الخطأ التالي:

Fatal error: Allowed memory size of 3345435452 bytes exhausted (tried to allocate 2348617 bytes) in /home/website/public_html/wp-includes/plugin.php on line xxx

 

 

كيفية زيادة حجم الذاكرة في ووردبريس

 

لزيادة حجم ذاكرة الافتراضي لووردبريس ، ستحتاج إلى البحث عن ملف wp-config.php الخاص بك وتعديله. يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم cPanel الخاصة بك واستخدام مدير الملفات لتحرير الملف مباشرة. و يمكنك أيضًا استخدام FTP للاتصال بموقعك وتنزيل الملف وتحريره ثم تحميله. عند تحرير ملف wp-config.php . بعد السطر التالي مباشرة :

/* That's all, stop editing! Happy publishing. */

 

أضف الكود التالي:

define( 'WP_MEMORY_LIMIT', '256M' );

 

هذا الكود يمكن ووردبريس من استخدام حجم ذاكرة PHP يبلغ 256 ميجابايت مما يوفر مساحة أكبر بكثير من حد الذاكرة الافتراضي وهو 64 ميجابايت. بمجرد إضافة هذا الرمز وحفظه / تحميله ، يمكنك على الفور تجربة موقعك مرة أخرى حيث يجب أن يختفي خطأ استنفاد حجم الذاكرة عن الظهور.

ملاحظة: إذا لم يختفي هذا المشكل ، فهذا يعني أن مزود خدمة الاستضافة الخاص بك لا يسمح لووردبريس بزيادة حجم ذاكرة PHP. لذلك ستحتاج إلى مطالبة مزود الخدمة الخاص بك بزيادة حجم ذاكرة PHP يدويًا.

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.