تغيير مسار ووردبريس

من السهل جدا تثبيت ووردبريس لكن قد يقوم بعض المبتدئين بتثبيت ووردبريس على مجلد فرعي على سبيل المثال : http://www.example.com/wordpress/ بدلا من http://www.example.com مما قد يسبب بعض المشاكل اثناء نقل ووردبريس على المسار الرئيسي للموقع , واذا كنت قد قمت بتثبيت ووردبريس عن غير قصد في مجلد فرعي وتريد نقلها الى المسار الرئيسي تابع معنا هذا الشرح .

اذا لم تكن قد ثبت ووردبريس بعد على موقعك تابع الشرح لطريقة تثبيت ووردبريس .

ستحتاج الى الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بووردبريس ثم الذهاب إلى إعدادات »العامة. في صفحة الإعدادات، سترى عنوان ووربريس و عنوان موقع وكلاهما سيكون لها نفس URL. قم بتغيير عنوان الموقع الى المسار الرئيسي مثال : http://www.example.com . واترك عنوان ووردبريس بدون تغيير (شاهد الصورة في الاسفل ) . بعد ذلك اضغط حفظ .

1

بعد ذلك تحتاج الى تحميل ملفي  .htaccess و index.php عن طريق برنامج ftp .

2

وبمجرد الانتهاء من تحميل كل الملفات إلى سطح المكتب الخاص بك، قم بفتح ملف index.php في محرر نصوص مثل المفكرة. في هذا الملف سوف تجد سطرا من هذا:

[php]
require( dirname( __FILE__ ) . ‘/wp-blog-header.php’ );
[/php]

هذا السطر يقوم بتحميل ملف wp-blog-header.php file وهو مطلوب لتحميل الواجهة الأمامية لموقع ووردبريس الخاص بك . كل ما عليك القيام به هو تغيير مساره عن طريق استبداله بالسطر التالي :

[php]
require( dirname( __FILE__ ) . ‘/wordpress/wp-blog-header.php’ );
[/php]

قم بحفظ التغييرات وقم بتحميل ملفات htaccess و index.php . من سطح المكتب إلى المسار الرئيسي لموقعك باستخدام برنامج FTP. المجلد المسار الرئيسي للموقع عادة يكون تحت مسمى /www/ أو /public_html/ .
3
هذا كل شيء. و يمكنك الآن زيارة موقعك بشكل عادي على المسار الرئيسي دون الحاجة الى الدخول الى ملف فرعي ، وكل شيء سوف يعمل بشكل جيد. باستثناء الدخول الى لوحة التحكم فانت بحاجة الى الدخول الى الملف الذي يوجد فيه ملفات ووردبريس ،
http://www.example.com/wordpress/wp-admin

  1. شكراااااااااااا جزيلا على هذا المقال الرائع استفدت منه
    قد كنت قلبت الموقع راسا على عقب من شان احذف ال diractory
    عيد مبارك وكل سنه وانت بصحه وعافيه وتقبل الله منكم صالح الاعمال وعساكم من عواده

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.