لماذا ووردبريس ؟؟

لماذا ووردبريس ؟؟

اذا كنت ترغب في انشاء موقعك على الانترنيت ولم تقرر بعد اي نظام ستختار لادارة محتوى موقعك ادعوك لمتابعة قراءة هذه التدوينة لعلها تساعدك على اختيار النضام الامثل ؟

 

[wp_ad_camp_1]

 

1- هل تعلم ان اكثر من 20% من المواقع الالكترونية على الانترنيت تستخدم منصة ووردبريس ويتم تنزيل حوالي 150 الف نسخة يوميا , وهذه الأرقام تدل على ثقة شريحة واسعة من العملاء والمطورين في هذا النظام .

2- يجب توضيح نقطة مهمة حيث ان عددا كبيرا ممن يسمعون عن “ووردبريس” يعتقدون انها منصة تدوين فقط . والحقيقة انها صارت منصة ادارة محتوى cms اضافة الى مهمة التوين .

3- ووردبريس نظام مفتوح المصدر  الشيء الذي يجعل عددا كبيرا من المطورين يساهمون في تطوير هذه المنصة الرائعة وبالتالي ضمان تطور مستمر وكبير مع ممرور الوقت  .

4- من اجل التعامل من ومنصة ووردبريس لا يحتاج ان تكون على دراية ومعرفة واسعة في مجال الويب لسهولة التعامل مع هذه المنصة .

5- نأتي الان الى اهم نقطة وهي التي دفعتني الى كتابة هذه التدوينة بعد كثرة الاسئلة من بعض العملاء . وهي سهولة التطوير .
مثلا لو كنت تريد انشاء موقع على شبكة الانترنيت وقمت بالاتفاق مع شركة او مطور خاص على اساس ان يقوم ببرمجة نضام خاص لادارة موقعك  , هذا الامر سيجعلك مرتبطا دائما مع هذه الشركة والمطور صاحب البرمجة . واذا حدث مشكل معها سيصعب عليك الانتقال الى مطور او شركة اخرى وحتى ان استطعت الانتقال سيكون ذلك مكلفا جدا ماديا وستهدر الكثير من الوقت  . هذا على عكس منصة ووردبريس المفتوحة المصدر , حيث تتيح لك الانتقال من شركة الى اخرى  بكل سهولة وباقل تكلفة دون اي ضرر لموقعك , وهذه ميزة البرمجيات المفتوحة عموما .

بالاضافة الى ميزة الامان وتوافقها مع محركات البحث هناك العديد من الميزات الاخرى التي ستجعلك مرتاحا تماما في ادارة موقعك .

ارجوا ان اكون قد استطعت مساعدتك في الاختيار الصائب للنظام الامثل لادارة موقعك , وان كان لديك اي استفساء ارجوا الا تتردد في طرحه في تعليق او مراسلتي 🙂

تويتر فيسبوك لنكدان

ياسر الجزائري

20 نوفمبر 2014

بآرك الله فيك آخي على الموضوع القيم
+
لدي إستفسار هل إنشاء الله المواقع عليهآ مجاني أو مدفوع ؟

عصام القلالي

21 نوفمبر 2014

يمكنك انشاء مدونة مجانية على ووردبريس من خلال الرابط التالي : https://wordpress.com

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة